الأحد، 18 أكتوبر 2020

احياء الذكرى 76 لتقديم وثيقة الاستقلال 11 يناير 1944





  خلدت مندوبية التعاون الوطني الفداء مرس السلطان بتاريخ 17 يناير 2020، بشراكة مع جمعية الفداء للتنمية و التضامن الاجتماعي ،ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، الذكرى االسادسة و السبعون (76) لتقديم وثيقة المطالبة بالاستقلال و ذلك بالمركز الاجتماعي الباهية

حيث قام السيد عامل صاحب الجلالة على مقاطعات الفداء مرس السلطان بزيارة تفقدية للمركز ابتداءا من مركز الأطفال دوي الاحتياجات الخاصة التابع لجمعية الامل للتوحد، مرورا باقسام التكوين لمختلف الشعب : الخياطة العصرية و التقليدية، الحلاقة، الطبخ، التجميل و الطرز باليد، حيث قدمت كل شعبة عرضا لمنتجاتها و تقدم كل من المكونين باعطاء توضيحات حول الشعب التي يقومون بدراستها.

كما تابع زيارته نحو مركز الاستماع و الارشاد الاسري الباهية لدعم النساء في وضعية صعبة، حيث اطلع السيد العامل على خدمات المركز المقدمة للنساء في وضعية صعبة منها الدعم القانوني و النفسي و استفادت مجموعة من الفتيات و النساء من برنامج محو الامية في اطار الشراكة المبرمة بين كير الدولية(CARE INTERNATIONAL) و جمعية الفداء للتنمية و التضامن الاجتماعي. حيث تسلمت المستفيدات ملفات بها قراءة و أدوات التعليم.

كما تم توزيع ملابس و حفاضات على الأمهات الحديثي الولادة و الحوامل اللواتي استفدن من اللقاء التحسيس حو صحة الام و الطفل في اطار حملة الطفولة المبكرة .

و في هده المناسبة الخالدة و احياء لهده الذكرى المجيدة ، تم تكريم بعض المقاومين و فعاليات          المجتمع المدني .